الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وبدأ مشروع المليون فدان .. السيسي :مجتمعات متكاملة في القري الجديدة بمشاركة الشباب

المصدر: جريدة الجمهورية 22/3/2015

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي. أمس بالدكتور صلاح الدين هلال. وزير الزراعة واستصلاح الأراضي. والدكتور حسام الدين رزق. رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان.

صرح السفير علاء يوسف. المتحدث الرسمي باسم الرئاسة بأنه تم استعراض الدراسات الجاري إعدادها لتنفيذ مشروع القري المنتجة صديقة البيئة وتطبيق هذا النموذج في إطار مشروع استصلاح المليون فدان.. وأن الرئيس استمع إلي شرح بشأن الأفكار المطروحة لتنفيذ مشروع القري المنتجة والتي ضمت تصوراً مبدئياً متكاملاً يهدف إلي استيعاب النمو السكاني في الظهير الصحراوي لوادي النيل والصعيد ويضم نموذج القرية المنتجة منطقة سكنية قابلة للتوسع بما تشمله من مدارس ووحدات صحية ومرافق وخدمات.

 كما تم التنويه إلي ما يوفره مشروع قرية الأمل بالقنطرة شرق من نموذج متكامل لعملية استصلاح الأراضي الزراعية وإنشاء مجتمعات متكاملة.

 وجه الرئيس بأهمية إيجاد مجتمع متكامل في هذه القري من حيث الإسكان والزراعة وإقامة مصانع للمنتجات الزراعية والتعبئة والتغليف والمجازر الحديثة. مع التركيز علي مشاركة جميع فئات المجتمع في هذه المشروعات. وفي مقدمتهم الشباب.

 كما أكد أهمية تزويد القري المنتجة بالمرافق وجميع التجهيزات اللازمة بما يساهم في جذب المستثمرين وسرعة البدء في تنفيذ المشروعات دون تأخير مشدداً علي أهمية الاعتماد علي وسائل الطاقة الجديدة والمتجددة لإدارة وتشغيل القري التي يشملها المشروع. وإتباع أفضل النظم الصديقة للبيئة فيها. فضلاً عن تمهيد الطرق المؤدية إليها. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع